ضبط  لصوص السلع التموينية المدعمة بالشرقية 

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

 تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط كميات كبيرة من الدقيق والسكر والزيت المدعم قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء. 

اقرأ أيضاً| ترقية 1233 ومنح حافز لـ 1134 من العاملين بالشرقية

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع وثلاجات بيع اللحوم والدواجن المجمدة والمواد الغذائية ومحال الجزارة وبقالي التموين ومضارب الأرز المحلي وأماكن طحن الغلال للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وقامت إدارة تموين الزقازيق بحملة تفتيشية على اﻷنشطة التموينية برئاسة عبد الله اسماعيل مدير الإدارة وأحمد مرسى رئيس الرقابة.

وأسفرت الحملة عن ضبط صاحب سيارة نقل شيفروليه حمراء اللون قام صاحبها بتجميع 39 شيكارة دقيق بلدى زنة الشيكارة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالي ١٩٥٠ كجم، وتم تحرير المحضر  ضد سائق السيارة.

كما توجهت الحملة للتفتيش علي الأنشطة التجارية  للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ووصول الدعم لمستحقيه وتم تحرير   ضد أحد بدالي التموين لقيامه بالإستيلاء والتصرف فى كمية من السلع التموينية بكمية قدرها ٢٠١ عبوة زيت تموينى و٥٢ كيلو سكر تموينى معبأ.

كما قامت الحملة بتحرير المحضر   ضد المسؤول عن البيع بإحدى المحال التجارية لحيازته وعرضه للبيع لحم بلدى مذبوح خارج السلخانة وتم التحفظ على ١٠ كجم لحوم.

كما تم تحرير المحضر     ضد صاحب تروسيكل وتم التحفظ على ٩ باكتات سكر بإجمالي ٩٠ كجم  سكر مدعم ومحظور تداوله خارج المنظومة التموينية.

كما تم تحرير محضر اثبات حالة ضد أحد أصحاب المخابز لقيامه بالتصرف فى عدد (٤ ) شكائر دقيق بلدى من حصة المخبز.

كما تم تحرير (8) محاضر اثبات حاله لبعض اصحاب المخابز البلديه لإنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات القانونيه وناقص الوزن ولعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز ولعدم الاعلان عن بيانات المخبز.